وزير المواصلات والاتصالات يشهد توقيع مذكرة تعاون بين "مواني قطر" و "مؤسسة الموانئ البحرية الأوكرانية"

الثلاثاء, 31 يوليو, 2018
وزير المواصلات والاتصالات يشهد توقيع مذكرة تعاون بين "مواني قطر" و "مؤسسة الموانئ البحرية الأوكرانية"

كييف – أوكرانيا

اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات في العاصمة كييف اليوم الثلاثاء مع سعادة السيد فولوديمير أوميليان، وزير النقل والبنية التحتية في جمهورية أوكرانيا.

وجرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات النقل البحري والموانئ، وتبادل الخبرات فيما يخص هذا القطاع الحيوي، وفتح خطوط ملاحية بين موانئ البلدين، بالإضافة إلى بحث الفرص الاستثمارية في مجال الموانئ، كما بحث الاجتماع أيضا التعاون في مجال صناعة الطيران وعرض آفاق التعاون الاستثماري في قطاع الطيران، فضلا عن مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وعقب الاجتماع شهد سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وسعادة السيد فولوديمير أوميليان وحضور السيدة عائشة محمد الغفاري القائم بالأعمال في سفارة دولة قطر لدى جمهورية أوكرانيا، توقيع مذكرة تعاون بين الشركة القطرية لإدارة الموانئ والمؤسسة الحكومية للموانئ البحرية في أوكرانيا، بهدف إقامة تعاون مشترك وتحالفات فعالة في قطاع الأعمال البحرية بين الجانبين.

وقع المذكرة الكابتن عبد الله الخنجي الرئيس التنفيذي للشركة القطرية لإدارة الموانئ والسيد ريفيس فيتسكاهانس مدير المؤسسة الحكومية للموانئ البحرية في أوكرانيا