المصادر والبرامج التدريبية

يقوم برنامج قطاع الأمن السيبراني بتقديم مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية والمصادر المهمة التي تركز على حماية البنية التحتية الحيوية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى الأفراد والشركات.

وتستهدف البرامج التدريبية العاملين في مجال الأمن المعلوماتي في دولة قطر المنوط بهم حماية أمن المعلومات في مجموعة من أهم مؤسسات دولة قطر وأكثرها فاعلية. وتركز البرامج التدريبية على جمهور تقني في المقام الأول وتعقد باللغتين العربية والإنجليزية كلما أمكن. ولا تقتصر تلك البرامج على ورش عمل قصيرة، بل تشمل دورات تدريبية كاملة كذلك، ويتسلم المشاركون شهادات إتمام البرامج التدريبية التي قاموا بحضورها، وفي بعض الأحيان يمكنهم التقدم لاختبارات عالمية للحصول على شهادات معتمدة في مجال الأمن السيبراني. وتتوافر قائمة بالبرامج التدريبية الفعاليات المتاحة على صفحة فعاليات الفريق القطري للاستجابة لطوارئ الحاسب (كيوسرت).

فضلًا عن ذلك، يقدم قطاع الأمن السيبراني عددًا من المصادر الهامة لخبراء الأمن والسلامة على الإنترنت والمعلمين وأولياء الأمور والجمهور بصفة عامة، وتشمل هذه المصادر معلومات مهمة ومفيدة حول مواضيع شتى، منها: التعدي الإلكتروني والسلامة على الإنترنت واستخدام الشبكات الاجتماعية بأمان والجدار الناري والبرامج المضادة للفيروسات. وتتوافر هذه المصادر في مكتبة مصادر فريق "كيوسرت".